شبكة اوراق الورد الادبية

منتدى أدبي ثقافي اجتماعي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خمس وجبات إفطار تساعدك على خسارة الوزن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد السقار

avatar

عدد المساهمات : 196
تاريخ التسجيل : 06/06/2013
العمر : 58

مُساهمةموضوع: خمس وجبات إفطار تساعدك على خسارة الوزن   الإثنين يونيو 10, 2013 12:36 am

خمس وجبات إفطار تساعدك على خسارة الوزن


تناول وجبة الإفطار هي عادة صحية إذا كنت تهتمين بوزنك حيث أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار بشكل منتظم يميلون للنحافة، وتزيد فرصهم في إنقاص الوزن وضمان عدم اكتسابه مجددا. والأكثر من ذلك أنهم يحصلون على المزيد من الألياف -وهذا ما سنقوم بتوضيحه لاحقاً- والكالسيوم وفيتامين أ و ج والريبوفلافين والزنك والحديد ويتناولون كمية أقل من الدهون والكوليسترول، ربما لأنهم يتناولون الحبوب الغنية بالفيتامينات والمعادن والفواكه الغنية بطبيعة الحال بالمغذيات.
ولكن هذا لا يعني أن عليك تناول الحبوب للحصول على قوام مثالي. وبدلا من ذلك، جربي وجبة افطار واحدة من بين وجبات الإفطار هذه لتساعدك على إنقاص وزنك.
التوت
يحتوي كوب التوت على 8 جرامات من الألياف (وهذا أكثر من ضعف الألياف الموجودة في الفراولة ونفس الكمية الموجودة تقريبا في كوب لبعض أنواع الفاصوليا). ما هو الشيء الجيد بالنسبة لتلك الألياف؟ أظهرت بعض الأبحاث الحديثة التي نشرت في مجلة «جورنال اوف نوريتيشن» أن تناول المزيد من الألياف يعد أحد الوسائل التي تمنع زيادة الوزن أو حتى تشجع على خسارة الوزن. اكتشف الباحثون أثناء الدراسة التي استمرت لمدة عامين، أن زيادة الألياف بنسبة 8 جرامات لكل 1000 سعر حراري تحقق خسارة في الوزن تصل إلى 4.25 باوند.
دقيق الشوفان
يمكن أن يساعد دقيق الشوفان على فقدان الوزن بطريقتين. الطريقة الأولى: إذا اختلط بالألياف يجعلك تشعرين بالشبع لمدة أطول. الطريقة الثانية: أظهرت دراسة حديثة نشرت في مجلة «جورنال اوف نوريتيشن» أن تناول وجبة إفطار تحتوي على أطعمة غنية بالكربوهيدرات بطيئة الامتصاص -مثل: الشوفان أو نخالة الحبوب- قبل ثلاث ساعات من ممارسة التمارين قد يساعدك على حرق المزيد من الدهون. ولكن كيف؟ تناول الكربوهيدرات بطيئة الامتصاص لا يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم كما تفعل الكربوهيدرات النقية(مثل: التوست الأبيض). كما أن مستويات الأنسولين لا ترتفع عند تناول هذا الطعام، لأن الأنسولين يلعب دوراً في حث الجسم على تخزين الدهون، وإبقاء مستويات السكر منخفضة في الدم يساعد على حرق المزيد من الدهون.
الزبادي
كشف تقرير صدر مؤخرا، نشر في مجلة «نيو انغلاند جورنال اوف ميديسين»، عن الأطعمة التي ترتبط بتغير الوزن، بما في ذلك أفضل خمسة أطعمة تعزز خسارة الوزن. وكان اللبن الزبادي واحدا منها وهناك سبب آخر يجعلك تتناولين الزبادي: قد يعطيك البروتين الموجود فيه ميزة إضافية إذا كنت تبحثين عن الرشاقة. لا يعرف العلماء حتى الآن السبب وراء ارتباط الزبادي بالنحافة، ولكن قد يلعب البروبيوتيك المفيد للقناة الهضمية الموجود في الزبادي دوراً في ذلك. (ومن الممكن أيضا أن يكون السبب هو أن الزبادي يعتبر عنصراً رئيساً في النظام الغذائي للأشخاص الذين لديهم وعي صحي.)
زبدة الفول السوداني
تعتبر المكسرات أيضا من بين أفضل خمسة أطعمة قال عنها الباحثون في جامعة هارفارد إنها تعزز خسارة الوزن. إذا كنت ممن يحبون وضع ملعقة كبيرة أو اثنتين من زبدة الفول السوداني على الخبز المحمص من القمح الكامل (الغني بالكربوهيدرات بطيئة الامتصاص)، يمكنك أيضا أن تضيفي المكسرات إلى دقيق الشوفان.
البيض
يحتوي البيض على البروتين الذي له فائدة كبيرة بالنسبة للذين يتبعون نظاما غذائيا. فالبروتين يشعرك بالشبع لمدة أطول مقارنة بالكربوهيدرات والدهون. بالإضافة إلى ذلك، كشفت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا ويتناولون البيض في وجبة الإفطار يشعرون بالشبع لفترة أطول ويخسرون أكثر من ضعف الوزن الذي يخسره من يحصل على نفس القدر من السعرات الحرارية من الخبز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خمس وجبات إفطار تساعدك على خسارة الوزن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة اوراق الورد الادبية :: الاقســـــــام العامـــــــــــة :: طب وصحــــــة-
انتقل الى: