شبكة اوراق الورد الادبية

منتدى أدبي ثقافي اجتماعي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السجن والجلد لسعودي ضرب زوجته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد السقار

avatar

عدد المساهمات : 196
تاريخ التسجيل : 06/06/2013
العمر : 58

مُساهمةموضوع: السجن والجلد لسعودي ضرب زوجته   الجمعة يونيو 07, 2013 9:21 pm

السجن والجلد لسعودي ضرب زوجته والزامه بحضور دورة في فن التعامل الاسري

الرياض ـ د ب ا: أصدرت المحكمة الجزئية بالقطيف شرق المملكة حكما يقضي بإلزام مواطن سعودي اعتدى على زوجته بالضرب، بحضور دورة في فن التعامل الأسري، إضافة لسجنه 10 أيام وجلده 30 جلدة.

وكانت الزوجة قد تقدمت لدى شرطة صفوى بشكوى ضد زوجها تتهمه فيها بالاعتداء عليها بالضرب وإصابتها بكدمات في وجهها لخلافات بينهما، فقامت الشرطة بتوقيف الزوج وأحالته للمحكمة الجزئية.

وقالت صحيفة”الرياض ” امس الاربعاء إن الزوج اتهم زوجته بالاعتداء على والده وأخته، نافيا أن يكون قد اعتدى عليها بالضرب، إلا أن القاضي بعد تأكده من صحة الاتهامات الموجهة إلى الزوج، أصدر بحقه حكما بالسجن 10 أيام والجلد 30 جلدة في مكان عام، إلى جانب إلزامه بحضور دورة في فن التعامل مع الزوجة في أحد المعاهد المتخصصة لمدة 10 أيام، على أن يقدم ما يثبت حضوره الدورة.

وانطلقت في جدة غرب السعودية حملة توعوية موجهه للرجل تحت مسمى “أضربها “ليس للحث على ضرب المرأة وإنما لاستفزاز مشاعر الرجل العنيف و تحدي رغبته في صب غضبه على من هو اضعف منه، كما ذكرت الصحف الالكترونية السعودية.

وتسعي المبادرة لمطالبة الجهات المسؤولة بضرورة سن قوانين تحفظ حقوق المرأة وتوفر لها الحماية من كافة أشكال العنف خاصة الأسري، والعمل سويا للتصدي لظاهرة العنف ضد النساء ولخلق مجتمع سعودي مترابط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السجن والجلد لسعودي ضرب زوجته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة اوراق الورد الادبية :: الاقســـــــام العامـــــــــــة :: استراحـــــــــــــــــة-
انتقل الى: